عداد الزائرين

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter

إضافات حديثة

   
 
مشروع المليار نخلة صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
كتبها Administrator   
الجمعة, 21 فبراير 2020 16:01

مشروع المليار نخلة


رأيت فيما يرى النائم حلماً جميلاً جداً ، لكننى مع الأسف لم أجد لدى أحد تأويلاً له . . رأيت كأننى أعبر النيل من أسوان حتى مصبه فى البحر المتوسط ، وأن الناس على كلا الشاطئين منهمكون فى غرس فسائل النخيل عليهما . . وعندما توقفت لأسأل واحداً منهم ، أجابنى على الفور بأنه قد صدر مرسوم حكومى ، صادف رغبة حقيقية فى قلوب الناس ، بأن يتم غرس النخيل على شواطئ النيل ، وجميع ترعه، ومصارفه ، وأن كل محافظ سيكون مسئولاً مسئولية مباشرة عن نمو ورعاية النخيل الواقع فى ( كوردون ) محافظته ، وأن الدراسات الأولية قد حصرت عدد النخيل الذى سيتم غرسه بأنه يزيد قليلاً عن مليار نخلة!

تركت الرجل يعود إلى عمله ، وسرت في طريقي مندهشاً ولا أكاد أصدق مدى الحماسة التي لدى الرجال والنساء ، والشيوخ والشباب والأطفال ، وهم يقومون بهذا العمل الجليل على شواطئ النيل الخالد ، ورحت بالفعل أحسب أننا بعد عدة سنوات سيكون لدينا مليار نخلة ، تطرح البلح الزغلول والسمانى والأمهات والإبريمى . . ونستخرج منها الجريد والخوص ، ومواد أخرى كثيرة ، تقام بها وعليها صناعات متعددة ، ونصنع منها منتجات محلية ، تنفعنا من ناحية ، ويشتريها السائحون عندما يتجولون في مدن مصر وقراها . .

وسعدت أكثر عندما ظهر فى الحلم فجأة أحد أساتذة النبات وقال لى : هل تعلم أن البلح هو الفاكهة الوحيدة التي لم تصل إليها أصابع الهرمونات حتى الآن ، فى الوقت الذي وصلت فيه إلى كل أنواع الفواكه الأخرى ؟ !

وصحوت من نومي وأنا أقول : اللهم اجعله خيراً ، واملأ شواطئ النيل بالنخيل ، ويسّرْ لهذا الحلم الجميل من يحققه .


التعليقات (0)Add Comment

أضف تعليق
تصغير | تكبير

busy